تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

معاناة سكان غزة خلال عيد الأضحى تحت الاحتلال وأبو عبيدة يدعو الحجاج لصنع التغيير”

الهوية نت – خاص

في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، تناولت الصحف العالمية الأوضاع داخل غزة خلال فترة عيد الأضحى المبارك. وقد وصفت هذه التقارير الأجواء العامة بالكئيبة، مشيرة إلى معاناة الكثير من السكان من الجوع والنقص الحاد في الغذاء والموارد الأساسية.

بحسب التقارير، لم تكن أجواء العيد حاضرة في غزة على الإطلاق، حيث لم يتمكن الكثير من السكان من ممارسة طقوس العيد والتمتع بأجوائه بسبب الوضع الكارثي. وأشارت إلى أن الكثيرين لم يتناولوا اللحوم منذ 5 أشهر بسبب انعدام المواد الغذائية.

في الجانب الأمني، ذكرت الصحف أن القوات الإسرائيلية لا تزال تنشط في أجزاء من رفح ووسط القطاع، ما أضفى جوًا من عدم اليقين والظلام على الوضع العام، خاصةً بعد مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين مؤخرًا. وأشارت إلى أن هناك هجومًا متوقفًا وبلا هدف من قبل إسرائيل دون تحديد مدة له.

وفي السياق السياسي، وصفت الصحف قرارات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنها متأخرة وغير مجدية في حماية المصالح الاستراتيجية لإسرائيل. كما انتقدت منظمة أوكسفام الخيرية الموقف البريطاني، إذ تقدم المساعدات الإنسانية لغزة وتزود إسرائيل في الوقت ذاته بالأسلحة التي تُستخدم في قتل الأبرياء.

في المقابل، دعا القائد العسكري في حركة حماس، أبو عبيدة، حجاج بيت الله الحرام إلى التذكير بإخوانهم في غزة وفلسطين أثناء مناسك الحج، واعتبر أن “طوفان الأقصى” انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، مؤكدًا على ضرورة التذكير بحقيقة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى